قضايا الأحوال الشخصية

قَضَايَا الْأَحْوَالِ الشَّخْصِيَّةِ جَوْهَرِيَّةً وَحَسَّاسَة فِي حَيَاةِ الْإِنْسَانِ لِذَا أهْتَمِ اَلشَّرْع بِتَنْظِيمِ اَلْعَلَاقَة بَيْنَ أَطْرَافِهَا مِنْ حَيْثُ الزَّوَاجِ/ وَالطَّلَاق/ وَالنَّفَقَةَ/ وَالْحَضَانَةَ وَالطَّاعَةَ، كَمَا نَظَّمَ مَسَائِلُ الْإِرْثِ وَالْوَصِيَّةِ.

وَمِنْ مَبْدَأِ الْحِفَاظِ عَلَى اِسْتِقْرَارِ اَلْعَلَاقَات الْعَائِلِيَّةِ فَإِنَّنَا نَحْرِص أَشَدَّ الْحِرْصِ فِي شَرِكَتِنَا عَلَى مُعَالَجَةِ وَحَلِّ الْقَضَايَا بِالطُّرُقِ اَلْوِدِّيَّة وَالصُّلْحِ فِي حَلِّ اَلْخِلَافَات بَيْنَ الْأَطْرَافِ بَعيدَا عَنْ دَهَالِيز وَسَاحَاتِ اَلْمَحَاكِم إِذَا حُقِّقَ بِمُوجِبِهِ الْعَدَالَةَ بَيْنَ الْأَطْرَافِ الْمُتَنَازِعَةِ مَا أَمْكَنَ ذَلِكَ.

أَمَّا إِذَا تَعَذُّرِ الْحَلِّ فَإِنَّ إِمْكَانِيَّاتنَا وَخَبَّرَتْنَا تُؤَهِّلُنَا لِلْقِيَامِ بِالتَّرَافُعِ فِي جَمِيعِ ما يلزم التَّرَافُعَ فِيهِ وسنضع جَمِيعَ طَاقَاتِنَا وَخِبْرَاتنَا لِلْوُقُوفِ مَعَ مُوَكِّلِينَا وَفَّقَ أَحْكَامُ الشَّرِيعَةِ لِلْحُصُولِ عَلَى حُقوقِ مُوَكِّلِينَا.

 

أفضل مكتب متخصص في قضايا الأحوال الشخصية، بإمكانكم الاتصال على الرقم (0554300545).

تعتبر الأحوال الشخصية من المواضيع المهمة التي لها مساس مباشر بحياة الناس فهو يعنى بشؤون الأسرة ويضع القواعد القانونية التي تكفل حل كل الإشكالات التي تواجه الأسرة في الحياة العملية، فمسائل الزواج والطلاق والنفقة والعدة والحضانة والنسب والولاية والوصية والميراث وغيرها تدخل في صميم حياة الناس اليومية. وانطلاقا من هذه الحقيقة نجد أن مشرعي قوانين الأحوال الشخصية في مختلف بلدان العالم يحاولون جاهدين وضع قوانين محكمة ومتماسكة ودقيقة ويحاولون الارتقاء بها عن النقص أو الخطأ أو الغموض أو التعارض، وذلك من خلال صياغة نصوصها صياغة واضحة ودقيقة وبلغة قانونية سليمة وبنصوص متسلسلة يكمل بعضها البعض الآخر. الأمر الذي يسهل على رجل القانون قاضيا كلن أم محاميا إن يطبق هذه النصوص أو يتعامل معها دون مشاكل أو معوقات.

طريقة تقديم قضايا أحوال شخصية، بإمكانكم الاتصال على الرقم (0554300545).

 

بداية تجدر الإشارة إلى إنه في الآونة الأخيرة حصلت المرأة السعودية على الكثير من حقوقها التي وصفها البعض بالمكاسب الهامة، فيما يترقب الشارع المزيد من هذه الحقوق ضمن نظام الأحوال الشخصية الجديد.

لمعرفة عنوان محكمة الأحوال الشخصية بالرياض_ جدة_ الدمام_ الخبر_ حائل_ مكة_ المدينة_ أبها، بإمكانكم الاتصال على الرقم (0554300545).

 

 

 

 

 

 

 

 

التاريخ 10 / 09 / 2022

7:22 مساءً

طلب خدمة

من فضلك قم بملئ البيانات الاتية وسيقوم فريق مكتب نخبة للمحاماة والاستشارات القانونية بالتواصل معك.
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.